الرئيسية / مدونة نصائح / تنظيف السجاد 

تنظيف السجاد 

تنظيف السجاد 

تنظيف السجاد 
تنظيف السجاد 

ان المنازل في وقتنا الحالي لا يخلو منها وجود سجاد ونحن في فصل الشتاء الله فلا يوجد منزل لا يضع سجاد علي الارضيات نتيجة لتجنب برودة الجو وغيرها من هذه الأشياء  ولذلك يتجه الناس الى فرش الأرضيات بالسجاد والموكيت لزيادة درجة الحراره وتجنب المشي علي السيراميك ولكن يعاني الناس من مشكلة ثقل حجم السجاده وطريقة غسلها فلا تصل الى حجم النظافه المرجو اليك سيدتي بعض النصائح لكي تنظفي السجاد جيدا دون التعرض لاي مشاكل صحيه وها هي بعض النصائح المهمه التي سوف تفيدك في هذا العمل الشاق سيدتي و تساعدك علي اظهار المنزل بشكل حضاري رائع :-

  1. من الممكن تنظيف السجاد في المنزل  دون أي ضرر حتي لو كان الحمام صغيراً وهي الطريقه التقليديه وهي عباره عن ثني السجاد ولفها علي حسب حجم الحمام وهناك فرشه  تستخدم خصيصا لتنظيف السجاد وتسمي فرشه لغسيل البلاط وتستخدم في فرك السجاد واستخدام مزيل بقع قوي لتوفير الجهد في فرك السجاد وكلما انتينا من جزء نقوم بثنيه ونتجه الى الجزء الأخر وهكذا حتي نصل الى أخر جزء في  فرك الصابونه باستخدام الفرشه وسائل التنظيف القوي ونقوم برش الماء عليها ونقوم بثني الجزء المرشوش بالماء وهكذا الى أن نصل الى اخر السجاده وهذه أفضل طريقه لغسيل السجاد فهي تحافظ علي السجاد عن إرسالها الي أحد المراكز المتخصصه في الغسيل لان المراكز المتخصصه تستخدم رشاش ماء قوي جدا فهذا يعمل علي تقصير العمر الإفتراضي للسجاده وهذا ما لا يحبه اصحاب المنزل فبعض الناس تشتري السجاد بثمن باهظ جدا وبعد غسيل السجاده بهذا الشكل يقوم شخص قوي بحملها ووضعها علي شئ عالي عن الأرض حتي تصفي من الماء ومن ثم تعليقها في أحد شرفات المنزل والانتظار بضع أيام حتي تجف ثم نستخدم المضرب الخاص بتنظيف الأتربه وتنظيف السجاده جيدا من الأتربه وجمعها وفرشها ثانيا في مكانها وعيوب هذه الطريقه أنها تؤثر علي صحة من ينظفها فهي طريقه شاقه للغايه وتتطلب مجهود بدني كبير في فعل كل السابق .
    تنظيف السجاد 
    تنظيف السجاد 
  2. تجنب لعب الأطفال علي السجاد الغالي الثمن فهناك سجاد يتعدي ثمنه مبالغ ضخمه جداً فيجب تجنب لعب الأطفال علي هذا السجاد فالأطفال لديهم القدره علي تدمير أي شئ بل لديهم القدره علي القضاء علي عمر السجاده في نصف ساعه فقط بسكب الماء عليها او الالوان او تقطيع السجاد بأي ألة حاده أو سكب الألوان المائيه عليها فيجب تجنب لعب الأطفال علي هذه السجاد بوضعها في غرفة استقبال الضيوف أو ايجاد مكان أخر للأطفال للعب .
  3. إرسال السجاد إلي أحد المراكز المتخصصه في تنظيف السجاد فهذه المراكز لها خبره في هذا المجال ولكن هذه الطريقه لها عيوب فهذه المراكز حتي وإن نظفت جيدا فهي تقلل العمر الإفتراضي للسجاد بسبب قوة رشاش الماء المستخدم في التنظيف لانه من الممكن أن يقطع السجاده أثناء التنظيف إن قلل قوة الرشاش فلا تنظف جيدا فمن رأيي حتي ولو لم تتوفر القوه الصحيه لتنظيف السجاده نقوم بإستجار أحد الأشخاص لتنظيف السجاده.
  4. فرش غطاء خاص بالسجاد يباع في المحلات علي السجاده وهو عباره عن خطاء شفاف من البلاستيك يوضع فوق السجاده لحمياتها من الإتساخ والقاذورات التى تلقي عليها من الأطفال أو الماء وغيرها من الملوثات التي تضر السجاد.
  5. تنظيف السجاده يوميا بالمكنسه الكهربائيه حيث تحمي السجاده من تراكم الغبار والأتربه وتحمي الاقدام من المواد الصلبه التى تختبئ فيها مثل دبابيس الشعر وغيرها فالمكنسه لها قدره هائله علي تنظيف السجاد من الغبار والأتربه ودبابيس الشعر وغيرها من الأشياء التي تضر بعمر السجاده وصحة الإنسان .

شاهد أيضاً

النمل أسلوب حياه 

النمل أسلوب حياه 

النمل أسلوب حياه نبذة عن النمل :- النمل هو من الحشرات التي ذكرها الله في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان - 0581114540
error: Content is protected !!