الرئيسية / مدونة نصائح / البق و طرق الخلاص منه 

البق و طرق الخلاص منه 

البق و طرق الخلاص منه 

البق و طرق الخلاص منه 
البق و طرق الخلاص منه 

نبذة عن الحشرة :-

البق من الحشرات التي انتشرت بكثره في وقتنا الحالي وتعد هذه الحشره مؤرقا مزعجا للكثير من الناس  في الكثير من دول العالم كبريطانيا العظمي واستراليا وآسيا وكل دول أوروبا وفي مناطق كثيره من أمريكا والكثير من الدول العربية حيث ان هذه الحشره تقوم بنقل الكثير من الامراض الخبيثه والضاره للانسان وتؤثر علي صحته وتضره بطريقه كبيره جدا مما يجعلها عائق ومؤرق لحياة الانسان وهذا ما لايرضاه الجميع .وبق الفراش تسبب في الكثير من الأضرار للمواطنين ، وبجب الحذر منها لأنها تبقي دائما مختبئه ولا تكاد أن تري وتظهر في الفراش في أرقي الفنادق والكثير من الشقق المفروشه وكثير من دول العالم .تم التخلص من بق الفراش في الخمسينات ، ولكنها عادت بقوة بسبب استخدام المبيدات الحشريه وأشهرها مادة الـ DDT وغيرها من المبيدات الضارة للإنسان وضاره للبيئة حيث تم حظرها في كل دول العالم .لقد خلت المنازل النظيفه دائما وأبدا من بق الفراش ولكن الإصابة بهذه الحشره بسبب الإقامة في الفنادق والمصايف والشاليهات في كل المناطق الحاره الرطبه وأيضا شبه الحارة أو الأماكن الكثيره الباردة المرتفعة وذلك عن طريق انتقال هذه الحشره إلي الأمتعه والصناديق . وهذا يساعد في انتشار بيضها وبيض هذه الحشرات لا يري بالعين المجردة. وأيضا مما يساعد علي انتشار هذه الحشرة هو سفر  الناس إلى الأماكن الموبؤه بهذه الحشره حيث تنتقل هذه الحشره خفيه متسلله . و مما يساعد أيضا في انتشار هذه الحشره هو شراء الأثاث المستعمل الذي يتكاثر به بق الفراش ويؤدي إلى انتشاره في أماكن جديدة لا يوجد بها هذا الوباء ، ووجود الحيوانات الأليفة كالكلاب والقطط يزيد من وجود هذه الحشره في المنزل فهذه الحشره متطفلة علي الإنسان وإن لم يجد الانسان فهي تتطفل علي الحيوانات وتتغذي علي دمائها .هو حشرة صغيرة بدون جناج وطولها يتراوح بين _4 الي 7 ) مليمتر ذات لون بني يميل إلي الداكن وذات شكل بيضاوي تتغذي علي دماء الكائنات الحية وتسبب الحكه والحساسية والارهاق وذلك بسبب عدم النوم الذي تسببه بسبب تغذيها علي الدم .تضع انثي البق حوالي 200 بيضه طول حياتها وتحتاج الحشره من 2 الى 3 اشهر لتكتمل دورة حياتها فهي حشره زاحفه ذات حجم صغير ويظل البيض حوالي 3 شهور حتي تتم عملية الفقس وتتدرج الحوريات في النمو في 5 اطوار نمو وفي كل طور يتم الإنسلاخ ويستلزم اتمام العمليه وجبة دم ويمكن ان تعيش من 12-18 يوم بدون طعام .

البق و طرق الخلاص منه 
البق و طرق الخلاص منه 

كيفية التخلص من بق الفراش بالطرق الطبيعية:-

1- يجب البحث عنه بدقة في المفارش وأسرة النوم وتفكيك الأسرة وفي الغرف والمنازل المجاوره و يفضل أن يكون ذلك في الليل لأن نشاط هذه الحشره ليلا .

2- يتم الفحص في الملابس والاثاث المستعمل وحقائب السفر وتعريض الاثاث لاشعة الشمس ورش الجاز عن طريق بخاخات في الاماكن التي قد يتواجد بها البق .

3- القضاء علي حشره واحده يعد نجاح كبير لأنه بذلك نقضي علي 200 حشره من هذا البق المزعج . ولكن قد تعود الإصابة بعد التخلص من هذا البق ويجد المكافحه بعد 14 يوم ويجب عدم استخدام المبيدات الحشريه كثيرا لأن هذه الحشره تكتسب مناعة من هذه المبيدات مع كثرة الرش .

4- وقد عانت استراليا من هذا الوباء وتسبب في خسارة اكثر من 100 مليون جنيه استرليني في العام وقد قامت هذه الحشره ايضا باضرار السياحه في الولايات المتحده وتم رصد زيادة نمو هذه الحشره في عام 2004 .

 

شاهد أيضاً

شركة نقل اثاث بالرياض

شركة نقل اثاث بالرياض

اتصل الان :0508264880 شركة نقل اثاث بالرياض هناك الكثير من الأوقات التي نحتاج فيها الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان