الرئيسية / مدونة نصائح / الفراش جمال الطبيعه

الفراش جمال الطبيعه

الفراش جمال الطبيعه

الفراش جمال الطبيعه
الفراش جمال الطبيعه

هي حشره طائره من رتبة ليبيدوبترا  ( وهي تضم  حرشفيات الاجنحه أو الحشرات قشرية الاجنحه وهي ثاني أكبر رتبة في  عالم الحشرات بعد الخنافس ويوجد لهذه الرتبة أجنحه قشرية الشكل ومن بين هذه الحشرات الفراش وحشرة دود الجبن وهو الدود الموجود في الجبن حين تعفنه وتتميز هذه الرتبه من الحشرات بوجود زوج من الاجنحه الرقيقه واجزاء من الفم  مصممه للمص وتتضمن هذه الرتبه  حوالي 180 ألف نوع من الحشرات  موزع علي 126 عائله مختلفه ) وتنتمي الفراشه الى العائله الهيريه من الحشرات  او بابيلونوديا .

أنواع الفراشات :-

أنواع الفراشات كثيره  وأشكالها  وألوانها مختلفه ومتنوعه  ، والفراشات تعد من الأكثر تألقاً وجمالاً، وعند وصول الفراشه  الى سن البلوغ  فإن الكثير من الفراش  يعيش أجنحتها لأسابيع قليلة  فقط، حتي فترة التزاوج أو مولد الأجيال الجديدة من الفراشات البديعه .

وبعض  الفراشات تقضي بدايات حياتها كيرقة سوداء كبيره  شائكة قبيحة الشكل ، تنمو وتعيش أسابيع قليلة وتسمي هذه الفتره بفترة تألق الفراشة ومن الفراشات التي تعيش هذه الفتره الفراشه المنقوشه بنقش برتقالي وتسمي ذات النقش البرتقالي الجميل.

ويوجد أيضاً  الفراشات الكبيرة الحجم البيضاء اللون و تعرف هذه الفراشات  أيضاً باسم الفراشات  (الكرنبة البيضاء) حيث أن طعم يرقة الفراشة وهي في فترة التألق مثل طعم  الكرنب.ومن أنواع الفراش أيضا الفراش لأرجواني الشعر المخطط البديع و له لون اجنحه مميز جداً للغايه وجميل كألوان قوس قزح وهذه الفراشات تطير علي إرتفاعات عاليه جداً سابحه بجمالها الخلاب في الفضاء الطلق الواسع مما يجعل الانسان يشعر بصفاء النفس والجمال عند النظر اليها و هي تطير  .

والفراشة معينة الشكل أي علي شكل المعين الهندسي  ، وهي واحدة من الفراشات الكبيره الحجم  ، وأجنحة هذا النوع من  الفراش تصدر ومضات ذات ضوء  عند انتقالها من شجرة إلي شجره أخرى.

وفراشة (أبولو)، تطير بوميض من زهرة إلي زهره، وتطير عبر المنحدرات و الجبال و التلال العاليه والحقول، والفراشة الصغيرة ذات اللون النحاسي , وتعرف هذه الفراشه بأجنحتها الأمامية الجميله النحاسية اللون التي تميل إلي اللون البرتقالي العذب  ،و تطير فوق الأراضي العشبية والحدائق.

والفراشة الأميرة الحمراء أو الفراشه (الأميرال)، وهي فراشه  جميلة وواحدة من أكثر الفراشات وأكبرها حجماً وأواناً، وهي فراشة سريعة جداً وقوية، تقطع مساحات شاسعة عند هجرتها بالمقارنه بالفرشات الاخري.

والفراشة الزرقاء التقليدية اللون ، وهي تطير دائماً في  الحدائق والأراضي الخضراء.

الفراش جمال الطبيعه
الفراش جمال الطبيعه

نشاط الفراشات :-

  • وهناك الكثير من  الفراشات تنشط نهارا لاسيما في الأجواء الربيعية و يطيب لها التنقل من مكان لأخر  وامتصاص رحيق الورود  الجميل ومنها من ينشط في اليل  فنلاحظه عندما ينجذب إلى الأضواء الساطعه  أو إلى النوافذ المضيئة.
  • ومنظر الفراشة الذي يحبها  الصغار والكبار هو ليس  منظرها الذي نحب رؤيته عند الولادة حيث أنها  تمر بالكثير من الاطوار تتبدل فيها أشكالها حتى تظهر بما هي عليه  فعند فقسها  الفراشه من البيضة تكون دودة زاحفة يروق لها التغذي على أوراق الأشجار ثم في مرحلة أخرى  من مراحل نموها تتوقف عن الطعام وتختار هذه الدوده  لها مكان آمن للتشرنق حول نفسها.

ألوان الفراشه :-

للفراشة ألوان كثيره وجميلة و نجد هذه الالوان مرسومة  بأشكال هندسية بديعة ورائعه  وهذا بفضل صبغات الألوان التي تفرزها الفراشة  علي حناحها وبفضل العواكس علي الفراشه الدقيقة تعكس ضوء الشمس فتصدر عنها ألوان رائعة تسر الناظرين وتطغي جمال علي الطبيعه الخلابه .

وتعيش الفراشة في جميع   أنحاء العالم لكن أكثر الأنواع  من الفراشات يوجد في الغابات الكثيرة  المطر. وتعيش أنواع أخرى من الفراشات  في الحقول  الخضراء والغابات الجميله الاستوائيه  كما يعيش البعض من الفرشات  على قمم الجبال الباردة الحراره  والبعض الآخر من الفراشات يعيش  في الصحاري الحارة ويهاجر كثير جدا من الفراشات الي مسافات طويلة جدا  لقضاء فصل  الشتاء في المناطق الدافئة الحراره .

شاهد أيضاً

شركة نقل اثاث بالرياض

شركة نقل اثاث بالرياض

اتصل الان :0508264880 شركة نقل اثاث بالرياض هناك الكثير من الأوقات التي نحتاج فيها الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان