الرئيسية / مدونة نصائح / الأثاث المنزلي والحفاظ عليه

الأثاث المنزلي والحفاظ عليه

الأثاث المنزلي والحفاظ عليه

الأثاث المنزلي والحفاظ عليه
الأثاث المنزلي والحفاظ عليه

من أهم الأشياء التي تضايق ربة المنزل هي اتساخ الأثاث المنزلي وعدم قدرتها في الحفاظ عليه لمدة طويله فبعض الاثاث المنزلي غالي الثمن ويصل سعره الي مئات الألاف من الجنيهات بل وهناك قطع أثاث أثريه فيتضايق البعض من انتهاء عمر هذه القطع .

الأشياء التي تؤثر علي الأثاث المنزلي :-

فالأثاث المنزلي يؤثر علي فترة حياته كثير من الأشياء اهمها :-

1- كثرة تنقل الأثاث من مكان لاخر :- فيجب علي رب الأسرة الحفاظ علي مكان ثابت لهذا الأثاث فتحريك الأثاث من مكان لأخر يجعله عرضه للكسر والخدش بل وقطع فرش هذه الأثاث فيجب اخذ الاحتياطات الازمه عند نقل الأثاث وهي :-

  • تغليف الأثاث قبل نقله من مكان الي اخر بالورق او القماش .
  • استخدام وسائل النقل الأمنة والشركات ذات الثقة في هذا المجال .
  • استخدام رجال ذو خبرة في حمل ونقل الأثاث .
  • مراعاة مساحة السلم عند نقل قطع الاثاث من السيارة الى المنزل.
  • الحرص علي تلميع الأثاث بعد نقله باستخدام أخد مركبات التلميع الخاصه به. 

2- عدم استخدام الأثاث لفترة طويلة وهذا يوثر علي القماس يجعله عرضه للتاكل ويؤثر علي الخشب ويجعله عرضه للسوس ويجب أخذ الاحتياطات الازمه عند غلق الشقق او عدم استخدام الأثاث لفتره طويله وهي :- 

  • تغطية الاثاث بالقماش قبل اغلاق الشقة .
  • تنظيف الشقة من الحين للأخر .
  • تهوية الشقة من الحين للأخر وعدم خلق المناخ المناسب لنمو هذه الحشرة .
  • وضع مادة النفتالين في الأثاث لطرد العته .

3- يجب وضع قطع من المشمع علي الأثاث حين جلوس الأطفال لأن الأطفال حين يجتمعون من الممكن ان يسكبوا الماء والألوان علي الاثاث وهذا يؤثر علي القطن والسوست الموجودة داخل الأثاث بل ويهيئ البيئة المناسبة لنمو الحشرات ونمو الجراثيم التي تقوم بدورها بالتأثر علي فترة عمر قطعة الأثاث .

4- عند السفر من افضل الطرق للحفاظ علي الأثاث هي تجميع الأثاث كله في مكان واحد في وسط الغرفة وتغطيته بأغطية السرائر او قطع من القماش الزائد عن الحاجه .

5- عند السفر ايضا يجب ان يتم أخذ مفارش الطاولات وتنظيفها جيدا ثم وضعها في الخزانات حتي لا تتسخ من الأتربه وثم تغطية هذه الطاولات بقطع القماش وإن كان في هذه الطاولات ثقوب او حفر يجب تغطيتها جيدا بالقماش .

6- الحفاظ علي زهور الزينة والتحف والأنتيكات عن طريق تغطيتها بأكياس من النايلون حتي لا تتأذى .

7- بالنسبه للأجهزة الكهربائية يتم فصلها من مصدر التيار الكهربائي وتغطيتها بالقماش حتي لا يتغلل التراب الى داخلها ويتم تعطيلها نتيجة كثرة التراب ام الثلاجات فيتم وضعها علي وضع حفظ الطاقه ووضع بداخلها عدد من زجاجات المياه حتي لا تتعطل الثلاجة .

8- التأكد من غلق جميع أنواع الأثاث جيدا بالمفاتيح وتجميع هذه المفاتيح ووضعها في مكان أمن حتي لا يتم ضياع أحد هذه المفاتيح ويتم تكسير الأثاث وهذا يجعل فرصه كبيرة للحفاظ علي جميع قطع الأطباق والصيني والزجاج التي داخل النيش وقطع القماش المحفوظه داخل قطع الأثاث .

الأثاث المنزلي والحفاظ عليه
الأثاث المنزلي والحفاظ عليه

السجاد :- 

أما بالنسبة للسجاد فيجب جمعه ووضعه في مكان عالي جدا وتغطيه بالقماش حتي إن حدث لقدر الله انفجار في صنبور المياه او حدوث تسريب لا يتم تدمير السجاد .

الستائر :- 

بعض السيدات تفضل ازالة الستائر وطيها ووضعها في الدولاب والبعض الأخر يفضل طى الستائر علي حالها ولفها في أكياس من النايلون حتي لا يتغلغل التراب بداخلها .

الحمامات :- 

أما بالنسبة للحمامات فيجب غلق جميع مصادر المياه جيدا والتأكد من اغلاق مواتير المياه واصلاح جميع الصنابير التالفه قبل السفر حتي لا تتسرب المياه مما يجعل مجال لتدمير الأجهزه الكهربائيه والسجاد والأثاث .

شاهد أيضاً

شركة نقل اثاث بالرياض

شركة نقل اثاث بالرياض

اتصل الان :0508264880 شركة نقل اثاث بالرياض هناك الكثير من الأوقات التي نحتاج فيها الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان