الرئيسية / مدونة نصائح / الخزانات وطرق تنظيفها

الخزانات وطرق تنظيفها

الخزانات وطرق تنظيفها

الخزانات وطرق تنظيفها
الخزانات وطرق تنظيفها

الخزانات هي عباره عن تجمع كبير من الماء محفوظ في شكل معدني كبير ومصنوعه من المعدن او الحديد او الاستيل او الخراسانه

مكونات  الخزانات :- 

1- من العوامه وهي المسئوله عن  تنظيم مستوي الماء في الخزان وتحافظ وجود الماء في مستوي معين في الخزان وتحميه من الفيضان وتوجد في الجزء العلوي  من الخزان .

2- الفجوه الهوائيه وهي مساحة من الهواء او الفراغ بين الماء والغطاء وتعمل علي منع فيضان المياه .

3- المضخه  وهي أحد الأجزاء الهامه في الخزان وتقوم المضخه بضح الماء الى جميع  الخطوط الفرعيه وشبكة المياه في المنزل .

أنواع الخزانات :-

1- خزانات  ارضيه وتوجد في باطن الأرض أو علي سطح الأرض.

2- خزانات علويه موجوده فوق أسطح المنازل أو علي سطح الأرض ويوجد منها خزانات مصنوعه من الصاج ومصنوعه من  البلاستيك  ومسلحه .

طريقة تنظيف خزانات المياه :-

1- أغلق الماء الذي  يزود الخزان.

2-  قم باضافة الكلور الي الماء وقم بتحريكه جيدا حتي يتطهر الخزان .
3-قم بتحريك الرواسب في قاع الخزان عن طريق فرشاة مخصصه لذلك .

4- افتح الصنبور الذي في الخزان لتصريف الماء العكر منه حتي لا تنتشر الرواسب.

5-وبالتالي سيظهر قاع الخزان قم بكشط الرواسب منه .

6- أخرج الماء العكر من الخزان وادفع مياه جديده بداخله وقم بتفريغها حتي التاكد من امتلاء الخزان .

7- املئ الخزان بالماء النظيف الصالح للشرب وقم بغلقة جيدا جدا .

الخزانات وطرق تنظيفها
الخزانات وطرق تنظيفها

الماء وأهميته :-

من منا لا يعاني من مشكلة الماء النظيف من منا لايمتلك خزان للمياه من منا أصلا يستطيع العيش بدون الماء النظيف فالماء هو عصب  الحياه  وجعل الله من الماء كل شئ حئ مثل الانسان والحيوان والنبات ويدخل الماء في  الجماد ايضا يوجد به نسب من الماء دخلت الجماد  نحن نتحدث عن الروح عن الحياه و الماء اهم من البترول والذهب وغيرها من الأشياء النفيسه فلولا وجود الماء لمات جميع المخلوقات في  العالم اجمع والماء يتكون من  هيدروجين و اكسجين والماء سائل شفاف ليس له لون ولا رائحه ويتواجد الماء في اي مسطح او جدول مائي و ينزل علي هيئة أمطار ، الماء أكثر المركبات انتشاراُ وقد يكون  الماء غازي علي شكل بخار الماء او سائل علي او صلب علي هيئه ثلج. والماء نسبة وجوده هي 71% من سطح هذه الكره الارضيه التي نعيش عليها . وقد واجه الناس المصاعب في الحصول علي مصادر نقيه للماء في اسننوات  الأخيره وسجلت حالات كثيره للشح في الماء العذب في مناطق كثيره حول العالم بل ان الأمم المتحده سجلت احصائيه مرعبة جدا جدا وهي أن مليار شخص علي سطح الأرض يعانون من الوسائل المتاحه للوصول الي مصدر أمن للماء العذب وحوالي 2.5 مليار لا يجدون أي وسيلة ملائمه لتطهير المياه .

أهمية الماء الحيويه :- 

الماء هو أساس الحياه وهو مهم لاستمراره والماء عباره عن مذيب عام حيث أن أغلب المواد تكون مذابه أو معلقه فيه ، كما يشكل وسط حيوي يأمن التناسخ الذاتي مما يضمن استمرار التناسل وبقاء الكائنات الحيه . والماء أساسي لحدوث عملية البناء الضوئي عند الكائنات الحيه ، وتقوم خلايا النبات باستخدام طاقة الشمس لفصل الهيدروجين عن الأكسجين في جزئ الماء.

الحياة البريّة:-

وللماء دور أساسي في تشكيل الغلاف الترابي للارض والغلاف الجوي حيث تقوم الامطار والثلوج التي تهطل من السماء بدور اساسي في تشكيل سطح الأرض وتقوم بتغذية المسطحات المائيه والجوفيه كمصدر حيوي من أجل نمو وتامين الحياه علي سطح كوكبنا العزيز .وتقوم العديد من الكائنات الحيه بالاستفاده من خواص الماء للاستفاده منها بشكل كبير في حياته اليوميه .

كيف نحفظ الماء :-

نحفظ الماء في أوعية مصممه خصيصا لذلك كقوارير الماء والخزانات وغيرها من الوسائل الأخري المصممه لحفظ الماء ولكن نقوم بحفظ الماء في هذه الأماكن بعد أن نتاكد من تركها نظيفه تماما ونقوم بحفظ الماء فيها وغلقها جيدا 

شاهد أيضاً

شركة نقل اثاث بالرياض

شركة نقل اثاث بالرياض

اتصل الان :0508264880 شركة نقل اثاث بالرياض هناك الكثير من الأوقات التي نحتاج فيها الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان